“وزارة التضامن” تطلق الحملة الوطنية لوقف العنف ضد النساء

مساحة اعلانية

تخليدا لليوم العالمي لمكافحة العنف ضد النساء، أطلقت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة “الحملة الوطنية التاسعة عشرة لوقف العنف ضدالنساء والفتيات”، والتي انطلقت هذه السنة من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال بالرباط.

 

تهدف الحملة الوطنية لوقف العنف ضد النساء والفتيات لهذه السنة، الفضاء المدرسي، بالنظر إلى الدور الذي يمكن للفضاء التربوي أن يلعبه فيالتحسيس بمكافحة هذه الظاهرة، التي تطال نحو 60 في المائة من المغربيات.

حيث أكدت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، أن الحملة الوطنية تهدف إلى تعبئة الفاعلين الأساسيين في هذا المجالوتوعية عموم المواطنين بخطورة الظاهرة وخلق مناخ عام رافض للعنف والتمييز بكل أشكاله، كما ابرزت أن الحملة الوطنية تهدف إلى المساهمة فيتطويق الظاهرة وتجفيف منابع العنف “الذي يتنافى مع قيم الأسرة المغربية والمجتمع”، ودعت الأسر المغربية إلى التعامل مع المرأة بالاحتراماللازم، وجعل الفضاء الأسري قائما على المساواة بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات، سواء في المنزل أو في فضاء العمل والفضاء العام،انسجاما مع مقتضيات الدستور المغربي.

عرفت ظاهرة العنف ضد النساء والفتيات في المغرب على بانتشار واسع، بناءا على احصائيات البحث الوطني الذي قامت بها المندوبية الساميةللتخطيط سنة 2019 إلى أن العنف طال، السنة الحالية، 57 في المائة من النساء، أي أزيد من 13 مليون امرأة.

وشددت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة على أن تطوير المسار التنموي بالمغرب لن يتحقق في ظل مناخ يدفع المجتمع كلفة كبيرة جراءتعرض النساء للعنف والتمييز والتهميش، لافتة إلى أن عدم الاهتمام بمجال الوقاية من العنف ضد النساء “هو تعطيل للمسار التنموي الذي يهدف اليهالمغرب”.

مساحة اعلانية

المقالات المشابهة

الحملة الوطنية التحسيسية ال20 لوقف العنف ضد النساء والفتيات

سلا.. اختتام فعاليات الحملة الوطنية التحسيسية ال20 لوقف العنف ضد النساء والفتيات

النسخة الأولى من المهرجان الدولي للنساء المخرجات بالرباط

تعليقات( 0 )