خسائر الجنيه المصري

مساحة اعلانية

الخسائر التي تكبدها الجنيه المصري في السوق الرسمية منذ الإعلان عن قرار التعويم الثاني للعملة المصرية مقابل الدولار، واصل الجنيه المصري تراجعه مسجلاً أدنى مستوى على الإطلاق مقابل الدولار الأميركي.

وفيما تشير التوقعات إلى استمرار انخفاض قيمة العملة المصرية حتى منتصف نوفمبر المقبل، فإن أسئلة كثيرة عادت مجدداً تتعلق بالقيمة العادلة لسعر صرف الدولار في السوق المصرية.

ويتوقع المحللون أن تكون القيمة العادلة عقب التعويم الثاني في حدود 25 إلى 26 جنيهاً، فيما ترجح شركات أبحاث وبنوك استثمار أن تكون القيمة العادلة في حدود 22 إلى 24 جنيهاً.

قفز سعر صرف الدولار من مستوى 19.60 جنيه في بداية تعاملات الخميس الماضي إلى مستوى 24.20 جنيه في صباح تعاملات الأحد، مما يعني تراجع قيمة العملة المصرية بنسبة 19 في المئة خلال أقل من ثلاثة أيام، لكن منذ التعويم الأول في مارس الماضي سجل الدولار مكاسب بنسبة تصل إلى 35.4 في المئة مقابل الجنيه المصري.

ويشير استخدام البنك المركزي المصري لكلمة “دائم” قبل “سعر الصرف المرن” إلى عزمه الحفاظ على مرونة سعر الصرف على الأقل لفترة من الوقت. وكانت مرونة سعر الصرف شرطاً رئيساً من صندوق النقد الدولي لإبرام الاتفاق الجديد.

مساحة اعلانية

المقالات المشابهة

انخفاض وتيرة استهلاك الأسر إلى زائد 2,2 % خلال الفصل الرابع من 2022

برنامج فرصة.. تمويل أزيد من 11 ألف حامل مشروع

مطار محمد الخامس: أزيد من 664 ألف مسافر في نونبر الماضي عبر 5.602 رحلة

تعليقات( 0 )